Safer Internet Center

لجنة الانترنت الآمن

على مر السنين ، أصبح يوم الإنترنت الآمن حدث بارز لتعزيز الإستخدام الآمن للإنترنت. بدءًا من مبادرة SafeBorders التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في عام 2004 والتي اتخذتها شبكة Insafe كواحدة من أعمالها الأولى في عام 2005 ، نما يوم الإنترنت الآمن خارج أوروبا  ويحتفل به الآن في 140 بلدًا حول العالم.


من التنمر الإلكتروني إلى الإعلام الاجتماعي ، يهدف يوم الإنترنت الآمن في كل عام إلى زيادة الوعي بالقضايا الناشئة عبر الإنترنت ويختار موضوعًا يعكس الاهتمامات الحالية.


قامت مؤسسة أندلسية بتشكيل لجنة الإنترنت الآمن في الأردن بهدف إشراك جميع الجهات المعنية للتوعية  باستخدام الإنترنت الآمن.

يوم الإنترنت الآمن 2019

معاً من أجل إنترنت أفضل

ستقيم مؤسسة اندلسية احتفالات يوم الإنترنت الآمن في العام المقبل يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019. شعار الحملة “معاً من أجل إنترنت أفضل” هو دعوة لجميع المهتمين للإنضمام و المشاركة في خلق إنترنت أفضل للجميع ، وخاصة للمستخدمين الشباب.

يوم الإنترنت الآمن 2018

أنشئ وتواصل وتبادل الإحترام: الإنترنت الأفضل يبدأ معك

و قد شاركت مؤسسة أندلسية في الإحتفال في هذا اليوم في 6-2-2018  مع 140 دولة حول العالم تحت شعار “أنشئ وتواصل وتبادل الإحترام: الإنترنت الأفضل يبدأ معك”، بهدف توفير بيئة أكثر آماناً وموثوقية على شبكة الإنترنت وزيادة التوعية بأهمية الإستخدام المسؤول لهذه الشبكة.

مركز الانترنت الآمن

 تقوم مؤسسة أندلسية بتطوير لجنة الأنترنت الآمن الى مركز الانترنت الآمن حيث سيقوم المركز  بتنفيذ حملات توعوية وتثقيفية ، ويدير خطًا للمساعدة ، ويعمل عن كثب مع الشباب لضمان اتباع نهج قائم على الأدلة يقوم على تعدد أصحاب المصلحة لإنشاء إنترنت أفضل.

مجالات التركيز

يلتزم مركز الانترنت الآمن بالاستخدام الآمن والمسؤول للتكنولوجيا عبر الإنترنت والهواتف الذكية بين الأطفال والشباب.

إساءة معاملة الأطفال عبر الإنترنت

نساعد الضحايا وأولياء الأمور / المعلمين والمعلمين بالمعلومات والمشورة حول إساءة معاملة الأطفال عبر الإنترنت

سفراء الإنترنت الآمن

مجموعة من الشباب المتحمسين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 22 سنة مع مهمة جعل الشباب على دراية وإعلامهم حول الاستخدام الآمن للإنترنت.

مشاكل الانترنت

نحن نقدم معلومات للأطفال والشباب ونساعد في تقديم تجارب مزعجة على الإنترنت ، مثل التنمر ، والجنس ، والحيل والمضايقات

التعامل الذكي مع الإعلام

نحن ملتزمون بجعل جميع الأطفال والشباب يستخدمون وسائل الإعلام بذكاء من خلال مبادرات للتعليم والآباء والمعلمين والشباب.

انترنت آمن

نمنح الأشخاص نصائح وأدوات وشروحًا عملية حول:

ما يمكنهم فعله والقيام به ليكونوا آمنين

يوم الانترنت الآمن

ندعو جميع أصحاب المصلحة للانضمام معا والقيام بدورهم في إنشاء شبكة إنترنت أفضل للجميع ، وخاصة للمستخدمين الشباب.

 

لنعمل معا

من أجل تحقيق أهدافنا ، سيعمل مركز الانترنت الآمن مع الحكومة ومجتمع الأعمال والمنظمات الاجتماعية المسؤولية عن سلامة ومهارات الشباب الرقمية. كما سيتم تبادل المعارف والخبرات على المستوى الأوروبي في شبكات Insafe و Inhope حيث يتم تمثيل مراكز الإنترنت الأكثر أمانا في أكثر من 30 دولة أوروبية.

إذا كنت ترغب في المشاركة في مركز الإنترنت الآمن يرجى التواصل معنا من خلال nour@andalusia.edu.jo